كتاب منفصم - البداية - schizophrenic book

,مكتبة كتب, كتاب كيف تصبح غنيا, كتاب قانون الجذب, الكتب, كتب غازي القصيبي, مكتبه كتب, قوقل كتب, كتب علي الوردي, كتاب تاريخ الخلفاء,

 البداية أشيائي الشخصية

,مكتبة كتب, كتاب كيف تصبح غنيا, كتاب قانون الجذب, الكتب, كتب غازي القصيبي, مكتبه كتب, قوقل كتب, كتب علي الوردي, كتاب تاريخ الخلفاء,
مكتبة كتب Books

البداية. كان يوما سيئا كالعادة و لكن صفقو له يا سادة جالس أتأمل الفوضى التي بداخلي كيف و لماذا؟ غباء مني أم شجاعة لأبدأ هذا الكتاب. و لقد شاء القدر لأذكر الكلاب فتحت عيناي في الربيع على رحيق الورود و اصوات الصقيع 03/03/98 كجحيم الكتابة أمطار و برق و صراخ بعد الخطوة الأولى سمعت أضوات مخيفة.

 

لم أشاهد حياتي في بطني أمي كما يزعمون و فتحت عيناي لأول مرة و قلت تبا هل الملائكة تعيش في هذه الكاَبة. رائحة السجائر و المنافقين رغم اللطافة و المرح يبدون تافهين. حسنا إذا دعنا من الثرثرة و دع الرب يرعانا بل يرعاني. سماني أبي على اسماء الله الحسنى ألم أقل لكم أننا نزداد ملائكة. الكل همس و قال إنه صبي... ولد... خطوة واحدة فقط و قارنوني بالأدميين لحظة  البشر هم من قتلو الملائكة صفقو و بحرارة لقد أصبحت بشريا مثلكم يا سادة.

 

فقط لحظة لأستوعب المنظر. حسنا دعوني امر الان لأعيش حياة مثل حياتكن و أصبح واحدا بينكم,. ثم بعد لحظات شكلو لي ممرا شرفيا لأنطلق و لكن كانو يعلمون ما الذي كان بإنتظاري هم لم يخبروني. بل ابتسموا لي فقط وجه وراء وجه يا لكم من منافقين. ثم صوت نادى بداخلي لا تحزن لقد قتلو الانبياء قبلك. قلت ماذا؟ يا لهم من أغبياء و يا ترى هل ذلك هو سبب حزنهم الدائم و الكابة؟.

 

ثم همس ذلك الصوت مجددا و قال لا تحزن انت تعلم و هم لا يعلمون. و قلت يجب علي ترتيب هذه الفوضى. و قال أنت لست من المرسلين لفعل ذلك. و قلت له مشاهدة ما يحدث و السكوت ثم الجلوس في صمت لا يجعلنا من الصالحين ألا يجعلنا من الخاسرين؟ و يا حصرتاه كلما فتحت فمي هم ينطقون اصمت لازلت صغيرا. لازلت صغيرا. و هنا يا سادة صنعو شيطان اخر رغم أنني أردت تغيير الكثير و لكن ويل لعقل إنسان.

 

كبرت الان و يا ليتني ما كبرت أبدا التغيير و التكيف ليس سهلا أبدا. و المهم كما تعلمون لن أضع قناعا كما تفعلون. ألم أقل لكم لقد قتلتم الملائكة و سبحاك ربي إني كنت من الظالمي. لست أتباهى و لكن لما تضحكون بلقد صنعتم مني شيطانا اخر و لازلتم تبتسمون؟. كبرت الان وقت الدراسة و الشارع بدأ ثم العمل ثم ماذا؟

 

لقد ماتت الملائكة أحاسيس من جليد لو لم أخرج لهذا العالم الللعين و لكن هذا سيكون جديد على البشر ككل و لكن ماتت المعجزات مع الرسل و الأنبياء و كعى على عالمنا زحام الموتى الاحياء. يضحكون علينا في المدارس بالعمل و لكن لماذا؟ و قلت لهم أنا وحيد ولا أحتاج أحدا. و هم يضحكون و يستهزؤون و قلت لهم حسنا يمكننا العمل معا و لكن في قبري أريد أن أبقى وحيدا. صعقة كلهم ينظرون الي و يتعجبون.!

 

يا سادة لماذا تنظرون؟ الموت حق علينا أجمعين و لكن تبدون تائهين لا أعلم الغيب و لكن اطلبو الغفران من ربكم. تعيشون في بيئة واحدة و لا أحد نمنكم يحاول أن يكون طيبا للأخر. و نصف شيطان و نصف ملاك هذا أنا بينكم سمكم ينتشر في عروقي ز تبا للأعراض التي تظهر فجأة بدون سابق إنذار.

 

اه على الايام الجميلة لما كنا صغارا في حضن جدتي و كل ليلة قصة و الان كبرت و ذهبت الجدة و أصبحت أقول هل أحضر أو لا تلك الحصة. غفران الرب عليها و صدقوني أضحكتني تلك القصة. حسنا حسنا يا فضوليين اسمعو القصة في أحد الايام مررت قرابة المسجد و رأيت الرجال الكبار و الشيوخ مجتمعين على حديث للكبار طبعا و لو تدخل لا قالو مازلت صغيرا يا هذا. تمنيت لو بقيت صغيرا و لكن يا عمي جدثني عن الحديث قليلا و اسمعو على ما كانو يتهامسون و يخفون الحديث بينهم و الله أعلم ما في صدورهم و ما يتنفسون. قالو علينا تغيير الإمام أليس الوحيد الذي يدعوهم للإسلام؟ سبحانك ربي إني كنت من الظالمين.

 

صغير و أفهم الكلام أزن الكلمات مثل الميزان قلم من عظام الموتى و حبر من رماد الغراب الاول و خط من كتب الجنة مطرز بغبار الجحيم أتلو عليكم كلماتي. و مني لكم الخلاصة و لكم فهم العقول هنا يا سادة تموت الملائكة و هل تعلمون ماذا هذه فقط البداية.

writer: ABDELATIF OUAATINA