كتاب منفصم - معازف الموتى schizophrenic book

مكتبة كتب, كتاب التفكير الايجابي, كتاب قوة التفكير الايجابي, الكتب, مكتبه كتب, كتب علي عزت بيجوفيتش, كتب غازي القصيبي, books, free books, download,

 فصل معازف الموتى من كتاب منفصم

مكتبة كتب


نعم أنا و من غيري على لحن الموت أعزف الناي المصنوع من عظامي و جيتار من القفص الصدري الذي سيوقف نبضات قلبي. و أنت الذي دخلت القصة رغم كل التفاهة.   شمعة حمراء برائحة ورد الملائكة على جمجمة إنسان دموع الشمعة الحمراء تسقط فوق و تحت كل مكان. من أجل ماذا؟ من أجلنا طبعا نحن الاثنين سجينين هنا في هذا الشيء المادي الذي يتهاون بعد كل يوم تعب و ارهاق و أين النوم؟. حسنا دعنا نجلس هنا و نتأمل الصورة و نتحصر على كل ما سينهي القصة.


 حكاية بعد حكاية أشبه الجدة حقا و لكن معازف الموتى أنا أقوم بلحنها بتتناسب مع أصوات قطرات دموعي و كلمات عيني. أنا و أنتيلسنا من طينة واحدة كما تعلمين أحبس أنفاسي كي لا أجرح قلبك الرمادي ذاك. أعلم أنك تستمتعين بكل دمعة تسقط من يعين و كل عرق يتقطع في قلبي من أجل قصة كتبناها على كأس خمر و ليلة حمراء ثم كل واحد منا خان و ذهب بعيدا, و لكن ألومك حقا بالرغم من مدى روعة تلك الليلة الجميلة التي قضيناها معا. كما تعلمين أردت تجربة الشعور بذنب فقط لذلك قضيت الليلة معكي و اسف حقا و شكرا لك.

 

بعد ألف لعنة ألعنك بها كان لديك أسلوب مميز طبعا نبيذ أحمر و توت أحمر و شفاه حمراء كل شيء أحمر و وردي في تلك الليلة كل شيء يناسبك في تلك الليلة حقا. و أنا أحببت الامر و لكن للخيانة طعم اخر كما يقولون. أسف حقا و لكن تستحقين ذلك كما تعلمين ليس عليك تجربة شيء خيالي معي ثم الفرار أردت اخبارك بأنني تمنيت استمرار مثل تلك الليلة و لكنك لم تحققي لي تلك الامنية لذلك تبا لك. و توجب علي الرحيل ليس بسببي كما تعلمين و لكن دمع يسيل و كل اؤلائك نحن لا أحد سعيد و الذكرى تقتلنا على لحن و معازف الموتى و أهازيج حب أعمى على صدى قلوب سوداء طبعا.

 

جدي الحياة ليست سهلة أبدا و الكل يتعامل معك على حساب مزاجه و يجب أن تحزن على كل شيء حتى في وقتك الثمين. يجب أن تحترمهم في وقت سعادتك و وقت حزنك هم يضحكون. و لكن لم تخبرني أبدا يا جدي بأن هذه الحياة قاسية و يجب عليك قتل نفسك للعيش مع هؤلاء المسوخ. و في كل حاجة تصبح عبيدا و ذلك مزيد من الانحطاط فقط من أجل إظهار سلطتهم عليك لأنك احتجت لشيء تافه من القليل من المساعدة جعلهم أسيادا. رغم أن الكل يحتاج للأخر و لكنهم ينسون كل ذلك و يقومون بإفراغ الغضب و كل ذلك الكبت الذي تراكم في قلوبهم لسنين و لكن لننسى رغم أنني الان لا أحتاج إلى لطافة ولا حنين أحد.

 

كأس خمر أو قهوة سوداء و دع الليل و المعازف تداعب كل مشاعري و أحاسيسي. أحلام منسوجة من الامي و عالمي مصنوع من خرسانة ألامي و على حديد أحلامي. و أنا و أنتي نحب بعضنا البعض و لكن في كل قصة أموت أنا أو أنتي أو نفترق كما افترقنا. حسنا لست اسفا عن الافصال ولا الانفصام ذلك كل الحب الذي جعلني اسمي كتابي. ملل من التحدث مع الاحياء أريد حديث الموتى احتفال في المقابر و موسيقى تحت الماء منبوذ وحيدان أنا و انا الاخر بين الموتى في احتفال ليلي بين الذئاب ليس صدفة أردت تجربة عيش حياة اخرى.

 

 

مثلنا تماما في تلك الليلة أتذكر كل قبلة و لمسة و كل ذنب اقترفناه تلك الليلة و لكن لننسى أنا و أنتي بأننا كنا و لكن التاريخ لن ينسى كل شيء حتى كوابيس الذكرى.

 

جالس هناك أراقب كل الالم و الماسي بجانب المقابر أسمع المعازف و أتعوذ منها و أطلب مأوى لأنام الليلة و لكن لا نوم طبعا كما العادة و اختارني السهر مرة اخرى. و الانفصام نعمة و لكن لما يضحكون و يستهزؤون قائلين عنه لعنة؟ البشر نعم أسفل السافلين و لكن ذلك المكان هو المفضل لدي عالم المخلوقات الاخرى بعيد ا عن البشر في العوالم السفلى أضخك و أمرح لا أحد هناك يهتم لما يفعله الاخرون الكل له هوسه الخاص و طرقه و الكل بذلك سعيد.


 و العالم السفلي منزلي و أنتي و أنتم تعلمون لما افترقنا. و أنا سعيد بذلك حقا سعيد جدا. و كيف لجسد واحد أن يسكنه شخصان أنا و انا الاخر على جحيم الكتابة عظيمان. لست بشريا و انا أحس بذلك من صميم قلبي نزلت من روح نور من الجنة و انا سموي و قضي الامر كل شخص يوسوس له لوسفر إلا أنا لا يقترب مني حتى أعلم لماذا جسم أثيري مسجون في جسد بشري ممزوج بين رو ح سماوية و لحم و عظام من طين كإحدى صفات الغيب.

إنتهى الكلام و أنتي و انا لغز كلمات من الألم على لحن ناي من حفل معازف الموتى.