أحلام - أنا و ابنة الساحرة

مكتبة كتب كتاب التفكير الايجابي كتاب قوة التفكير الايجابي الكتب كتب غازي القصيبي كتب علي عزت بيجوفيتش

أنا و ابنة الساحرة 

مكتبة كتب, كتاب,
كتاب


هبت رياح الشتاء العنيف و أنا في بيتي على السرير أشاهد احدى المسلسلات الجنبية و الثلوج في الخارج تتساقط. في وقت متؤخر من الليل و نمت بعد أن غلبني النوم في ليالي الشتاء الباردة التي يكون فيها النوم كالعسل. تحت الغطاء على السرير حدث ذلك داخل رأسي. فتحت عيناي في غابة يبدو عليها الموت دخان في كل مكان غابة مرعبة جدا.


 هناك وقفت في مكان أنظر الى جواري و لا أعلم اماذا أفعله هناك أنا في مكان غريب جدا و بعيد عن منزلي. القليل من اللون الاخضر وسط تلك الحشائش التي تبدو و كأن الحرب كانت هنا منذ فترة قريبة. بدأت المشيء للبحث عن شخص أو أي شيء حي لأخرج من هذه الكابة اللعينة. بدأت البحث هنا و هناك حتى وجدت عين فيها عذب داخل الادغال بجانبها شجرة فواكه حلوة لم أرى مثلها من قبل و أكلت منها. رأيت من بعيد كوخ بجانبين جانب من الأشجار و الجانب الاخر جبل صغير و كان ذلك كهف و مدخله مغطى بالاشجار.


 ذهبت اليه و دخلت وجدت هناك مناظر مرعبة جدا على الارض نجمة و سط دائرة على الارض مرسومة. و في كل رأس من تلك النجمة كان هناك أثر للشمع و كذلك على الجانب هناك إناء للطبخ و بجانبه صخرة محفورة من الوسط و عليها صوف على شكل كرسي. و بأماكن مختلفة على في الكهف هناك شموع كثيرة. على جانبه هناك مكان صغير الحجم من و وضع عليه قطبان حديدية و كأنه سجن لشيء صغير الحجم بالكاد يستطيع الانسان الجلوس فيه. لم أجد  شيء يأكل هناك وخرجت تراكا باب الكوخ مفتوح بل نسيت إغلاقه. بعد أن غادرت بدقائق قليلة عادت تلك المرأة البشعة التي صبغت نفسها و تركت الاوساخ عليها.


 وجدت الباب و كذلك عرفت بأن شخص ما كان هناك في كوخها الذي كانت تعمل فيه السحر و الشعوذة. و أنا في الجهة الاخرى دخلت الى وسط الغابة و كان هناك نهر نقي جدا و دخلت للسباحة و كذلك لأصطاد السمك. بعد أن انتهيت و أمسكت سمكتين كبيرتين ذهب الى تحت شجرة عملاقة لم أرى مثلها أبدا و كانت أغصانها قريبة من الارض و كأنها كوخ جلست هناك لم يكن معي أي شيء يمكنني اشعال النار به و لكنني تذكرت الانسان البدائي و قلدته بأحجار. بعد أن قمت بشواء السمك و الاكل استلقيت هناك و غلبني النوم و نسيت إطفاء النار التي كانت بجانبي. لم يبقى أي شيء من الحطب و بدأ الدخان الكثيف يتصاعد من الغابة و هنا كشف أمري.


لم أشعر بأي شيء إطلاقا حتى فتحت عيناي وراء تلك القطبان في ذلك المكان الصغير و لم أستطع حتى الجلوس بشكل كامل نظرا لطولي. وجدت بجانبي تلك الساحرة التي كانت تطبخ شيء ما ذو رائحة كريهة بقربي و كانت تنظر الي نظرة الموت و لم أفهم كيف أخذتني و كيف حملتني و لم أشعر بأي شيء إطلاقا. قلت لها مرحبا لماذا أنا محبوس؟ و من أنتي؟  و كانت تردد شيء ما لم أفهمه و هي تحرك ذلك الشيء الذي تطبخه. بدأت بالتحدث و طرح الاسئلة و لكنها ألزمت الصمت حتى فقدت أعصابها و قالت اصمت قليلا.


 و قالت لقد انتظرت سنين هذه اللحظة و أنت هنا و تبدو مثاليا جدا. قلت لها مثاليا لماذا؟ قالت هناك كنز ضخم جدا و لكن لا أستطيع إخراجه إلا إذا أمسكت شاب طويل و وسيم في العشرينات و ليس به أي نقص في جسمه لتكتمل التعويذة. قلت لها ماذا تحتجين مني بالظبط؟ قطرات دم؟ شعر؟ أو ماذا؟ قالت بعد ضحكة شريرة و أخرجت سكين جميل و مخيف الشكل بشكل مرعب و قالت بل ستذبحني على الكنز لإخراجه. قلت لها كيف ذلك يعني أنا كبش فداء هنا؟ قلت لا تستطيعين فعل أي شيء لي حتى أن تجرحيني بأي مادة على الاؤض. قالت لننتظر إذا و سنرى عند إكتمال القمر الجديد بعد 15 يوما فقط.


 قلت حسنا استليقت على ظهر و ألمس شقف ذلك السجن الصغير بيدي و نحن نتحدث و نتبادل أطراف الحديث. حتى غلبني النوم و تركتها هناك بجانب الاناء. في الصباح فتحت عيناي و أنظر الى الكهف و الى جانبي و هنا وقعت في الحب من النظرة الاولى. في ذلك الكري المنصوع من الحجر على الصوف جلست هناك تلك الاميرة الجميلة الصغيرة التي كانت في عمر 17 أو 16 فقط جالسة هناك تنظر إلي نظرات غريبة جدا و كأنها لأول مرة ترى فيها شاب. كانت في الطول المثالي شعر أحمر طويل لا أظافر طويلة و لا مصبوغة, ولا شيء على وجهها ولا شفتيها لقد كان كل شيء طبيعي جدا شفتين ورديتين و عيون غزال بلون العسل لقد كانت مثالية بحق.


قالت صباح الخير. قلت لها صباخ النور كيف حالك اليوم؟ قالت بخير من أنت و ماذا كنت تفعل في الادغال ثم الاف الاسئلة كانت تراودها و تسأل هذا و ذاك. قلت لها أنتي جميلة جدا. لقد بدت بدائية جدا و كلامها كان و كأنه لطفلة صغيرة تقول فقط ما أخبرتها أمها. تحدثنا عن هذا و ذاك حتى تعرفنا على بعضنا البعض و بعد ساعات من الحديث دخلت الام و سمعتنا نتحدث أبعدتها بشكل غريب جدا, أمسكت يدها حتى تالمت و قالت لها ابتعدي عنه حسنا.


 و قالت لي اصمت و ابتعد عن ابنتي. قلت لها ابنتك؟ أنتي بتلك القباحة كيف ولدتي فتاة جميلة مثلها و هل تعلم ماذا تفعلين؟ قالت الفتاة عن ماذا يتحدث يا أمي؟ قالت لا شيء يا بنيتي فقط لأنه خائف و يتحدث هكذا و لا تستمعي اليه مرة اخرى لكي لا تقعين في فخه و تفتحي له الباب و يقتلنا جميعا. كانت الفتاة مرتعبة من كلام أمها الشريرة و جلست صامتة في على الكرسي. ذهبت الأم و بقيت تنظر إلي نظرة خوف و قلت لها هي تكذب عليك في كل شيء لقد جعلتك سجينة هنا و يجب عليك الخروج من هذا الجحيم. لن أقوم بأي شيء يحزنك أو يجرحك و كلامها ذاك فقط لكي تعرفي الحقيقة.


 يعني أنتي كبرتي هنا لم تغادري هنا أبدا؟ قالت نعم فأمي تقول لي بأن هناك وحوش في الخارج ولا يجب علي الخروج من الغابة لأنها أمنة ولا أحد يستطيع إيذائي هنا. قلت لها كما تريدين و لكنها تكذب عليك حقا و أمك تقوم بأشياء سيئة جدا. و يجب عليك معرفة الحقيقة لكي تخرجي من هنا من هذا المكان البشع و السيء. عادت الام و هي تعلم بأن ابنتها أصبحت مختلفة نوعا ما فهي تفكر في كل ما قلت لها. و ذهبت الفتاة إلى منزلهم القريب من الكهف حيث تقوم الام بأعمال شيطانية. استلقت على فراشها و هي تفكر في ما قلت لها حول العالم الاخر و تفكر في كيف سيكون لأنها لا تعرف سوى الغابة و الأدغال الشائكة و الميتة. في الصباح التالي كانت متحمسة للقدوم إلى الكهف لكي نتحدث و تعرف المزيد حول العالم بالخارج. وصلت و في يدها الفطور من أجلي الذي أعدته هي.


 كان لذيذا جدا فهي ماهرة في الطبخ و تحضير المأكولات. جلست و قالت أخبرني بالمزيد عن الخارج هناك. أخبرتها بالعديد من الاشياء مثل البحار, السفن, الطائرات و السيارات و كل شيء يمكن أن يجعلها تتعجب مع سرد التفاصيل. قلت لها لماذا لا تقتربين إلى هنا و تجلسين أمامي فأنا وراء القطبان و لن أستطيع أن أفعل أي شيء. ترددت ثم قالت حسنا و جلست أمامي و عيونها كيف سأخبركم عيون جميلة جدا و بدأت أنظر اليها بدون قول ولا كلمة ثم قالت ماذا؟ قلت لها لديك عيون جميلة جدا. ابتسمت و قالت شكرا و لكن ماذا كنت تفعل في الغابة هنا و كيف وصلت إلى هنا؟ قلت لها لا أعلم كيف و من أين أتيت لقد فتحت عيناي وسط هذه الغابة حتى استلقيت و أخذتني أمكي.


 قلت لها هل يمكنني أن أسألك أين والدك؟ قالت أبي مات على حساب ما أخبرتني أمي. قلت لها أسف لم أقصد ذلك. قالت لابأس فأنت لم تكن تعرف لقد مات و أنا صغيرة. في تلك اللحظة كانت أمامي لم يكن بيننا سوى القطبان الحديدية و تغير الجو ليعصف الرياح و هنا أرعبها صوت البرق الذي كان قويا جدا و مسكت يدي الذي كان على القطبان الحديدية بقوة. قلت لها لا تخافي إنه برق فقط يعني مطر قوي في الطريق. ممسكة يدي و عينيها مسدودة و خائفة من البرق و الرعد و أنا هناك أنظر إليها خائفة و تلك البراءة التي تبدو عليها. كانت في غاية الجمال و قلت لها حسنا لا تخافي هذا برق و رعد فقط لماذا لا تزالين خائفة منه.


 لقد كان كل شيء بسبب أمها التي ملأت رأسها بخزعبلات لكي تجعلها محصورة المعرفة و تبقى معها إلى الأبد و تفعل كل ما تريد. بعد الحديث الطويل و الطويل لمدة 7 أيام أصبحت هيلينا كما أخبرتني تشتاق إلى حديثنا أكثر فأكثر حتى وجدتنا أمها جالسين هناك و نحن نمسك يدي بعضنا البعض و نتحدث في كل شيء. هنا كان العقاب لها و لي أيضا بأنها لن تأتي مجددا إلى الكهف. مرت 3 أيام دون أن نرى بعضنا البعض أي 5 أيام قبل اكتمال القمر. و كان لابد لأمها أن تذهب إلى القرية لتأتي ببعض الأشياء التي ستحتاجها في عملها. و أنا في ذلك الكهف مستلق على ظهري أفكر فيها و كيف حالها. في تلك اللحظة دخلت هيلينا و قالت مرحبا بشكل ناعم كيف حالك؟ قلت لها بخير و أنتي لقد اشتقت لحديثنا.


 قالت أنا أيضا و لكن أمي عاقبتني بعدم القدوم مجددا. قلت لها و لماذا أنتي هنا إذا؟ إن عادت و وجدتك هنا ستعاقبك. قالت لقد ذهبت إلى مكان بعيد لكي تأخذ بعض الاشياء. يعني نحن لوحدنا لمدة طويلة. تحدثنا في الحب و العلاقات و كانت تعرف كل شيء عن ذلك من قصص لأمها و قصص لأصدقاء أمها من المشعوذات الاخرى. قلت لها أعطيني يدكيا هيلينا مدت يدها و أمسكت بيدها و قلت لها أريد أن تثقي بي حسنا و أعدك لن أفعل أي شيء سيء لك. أريدك أن تفتحي الباب لن أهرب أعدك. قالت لا أستطيع أمي ستقتلني إذا هربت. قلت لها أعدك هيا هيلينا فليس لدينا اليوم بأكمله ستعود أمك قريبا. فتحت الباب بيديها الصغيريتين و التي كانتا ترتجفان بالخوف. و قفزت هنا و أخفتها قلت لها أمزح فقط لقد وعدتك حسنا.


 و أنا واقف هناك أمامها وضعت وجهي أمام وجهها و قلت لها بهدوء لماذا أنتي متوترة جدا؟ و هي تمشي للوراء ببطئ و أنا أتبعها و وجهي بالقرب من وجهها حتى جدار الكهف الذي حبسها من المشي و هي تنظر الي نظرة خوف و شوق و قلت لها أنتي واقفة كالحجر لا عناق لا قبلة فقط نظرات حب؟ لم تستطع الكلام و ظلت تنظر الي نظرات حب و شوق في تلك اللحظة قفزت بشكل مرعب و عانقتني بقوة و حضنتها الي أيضا و هنا بدأ كل شيء بيننا أمضينا يوما رومانسيا حتى عادت الام الى الكوخ و وجدتني هناك و قالت لم تحاول حتى الهرب غريب جدا. قلت لها لو ألادت الهروب لهربت من أول يوم و لكنني لا أريد ذلك.


 قالت تهرب كيف ستفعل ذلك؟ قلت لها أريد الموت لهذا أنا لازلت هنا. ألزمت الصمت بشكل غير اعتيادي و ظلت تتحدث تلك المدة. في اليوم 4 اقبل اكتمال القمر أتت بإبنتها و قالت لها أحرسيه حتى أعود من وسط الغابة و لا تقتربي منه. بعد ذهاب الام فتحت هيلينا لي الباب و كانت هذه اللحظة هي الفترة التي جربنا شعور العلاقة التي كانت تنتظره هي منذ مدة و أصبحنا أكثر من حبيب و حبيبة. بعد ساعتين تقريبا قبل أن تعود الأم قلت لهيلينا إذهبي و اختبئي في مكان قريب لتسمعي ما تفعله أمك و ما تخفيه عنكي. عادت الأم و قالت لازلت صامتا إذا.


 أين إبنتي قلت لها خافت أن تعاقبيها و ذهبت الى المنزل قبل مدة. مسكينة حقا لم تخبريها ماذا تفعلين و كيف تقومين بإذاء الناس البريئة و لم تخبريها بأنك مشعوذة لعينة تدمرين العلاقات و تخربين البيوت تفعليم أكثر الأشياء شرا. قالت أخربها بما يجب أن تعرفه و أنت سأقتلك قريبا كما قتلت الكثير من الاشخاص بما فيهم زوجي. كنت أعلم بأنك قتلتي أب هيلينا أنتي شيطانة لعينة. هنا دخلت هيلينا تبكي و قالت لماذا فعلتي كل ذلك يا أمي لقد أخبرتني بأن العالم سيء و لكن قتلتي أبي. انفجرت بالبكاء و قالت لها أنتي شريرة جدا.


 أخذت الام السكين و قالت لا أحد سيقف بيني و بين ذلك الكنز حتى أنتي يا ابنتي و رمت السكين في اتجاه ابنتها التي أغلقت عينيها للموت و هنا كسرت القطبان الحديدية و حضنتها و السكين أصابتني في ظهري و سمع صوت اصطام سيفين لقد أصبحت خارقا جدا مرة أخرى أقوى من سوبرمان بأضعاف. و قلت لها و هيلينا في حضني لقد أخبرتك بأنني أستطيع الهروب من هنا في اليوم الأول و لكن كان علي أن أجعل هذه الاميرة تثق بي و تحبني. مسحت دموعها و قلت لها صدقيني كنت أريد الموت ولكن عندما رأيتها تغير كل شيء لقد أصبحت شيء كبير جدا في حياتي و شيء يجب علي الدفاع عنه.


 أدخلت أمها إلى ذلكك السجن الصغير و أخذت هيلينا و طرنا بعيدا و في السماء قلت لها انظري الى العالم الذي منعتك أمك من العيش فيه. و هنا ذهبت بشكل غير واع الى المنزل و أنا لم أتذكر و لكن اللاوعي الخاص بي كان يعمل بشكل كامل. وصلنا الى المنزل و هنا نمنا معا في سرير واحد رغم خوفها و كل ما تشعر به إلا أنني كنت هناك من أجلها و كان الحب أفضل ما في البشر.


 بعد 5 أيام و إنتهاء اكتمال القمر عدت الى الغابة و وجدت الجن قد قتل الشريرة لأنها لم تفي بوعدها و أتيت بهيلينا و قمنا بدفنها لننسا كل شيء حدث و تبدأ حياتها الجديدة. بعد مدة من العلاقة و الحب و التفاهم تزوجنا أخيرا و بعد مدة رزقنا بولد وسيم جدا أسود الشعر مثلي تماما و كانت عائلتنا الصغيرة سعيدة. حتى رزقنا بفتاة بشعر أحمر و عيناي جميلة جدا بشكل لا يوصف و كانت عائلتنا المكونة من 4 أفراد أفضل شيء حدث. و هنا استيظت من النوم و تمنيت لو كان الحلم حقيقة.


بعض الأحلام الجميلة يتمنى الشخص عدم الاستيقاظ أبدا و كانت هذه النهاية.