خريف من كتاب منفصم Schizophrenia book. The Fall

مكتبة كتب, كتاب التفكير الايجابي, كتاب قوة التفكير الايجابي, الكتب, مكتبه كتب, كتب علي عزت بيجوفيتش, كتب غازي القصيبي, books, free books, download,

 فصل خريف

مكتبة كتب


أول ورقة تتساقط أرى فيها أحلامي على جانبيها تستلقي الامي و أنا أنظر إليها بصمت و الرياح تتلاعب بها و عليها مكتوب إسمي. مريض نفسي و داخل رأسي جمعتك الامي و اليك ربي أشكو كل همومي. إذا أول ورقة تسقط بعدما كانت زينة, بعدما كانت كل شيء الان سقطت و لا الشجرة تألمت ولا الورقة أبكاها الوداع و أنا هناك بينهما أحس بكل تلك المشاعر الشبحية.


 سقطت و أنا هناك حاضر أنظر إلى ذلك الوداع و ذلك الفراق. كنت الشاهد الوحيد على تلك العلاقة و أنا فتحت الباب لمخيلتي لتطلق العنان لنفسها و تألمت. أوراق الخريف كتب عليها العشاق رسائل الحب و الغرام و ديكورا للرومانسية و تحت الأشجار قبلات. ولا أحد توقف و تأمل في تلك الأوراق لا أحد حتى اليوم وقفت و أعلنت عن مدى أسفي فلا أحد يحب الحدائق الان فقد ذبل جمالها و الحب سيستمر في الربيع لقد فرق الخريف العشاق و خرب كل شيء.

 

و أنا هناك أحس بكل شيء مريض نفسي أبكاه الخرف لأن قلبي طيب و حنون على الضعيف. لا أحد مثلي و انا فريد من نوعي أنتظر المطر على نافذتي. يسقط المطر على زجهي إلى السماء و أحس بكل قطرة تلمسني. حين يتوقف المطر أقوم بأخذ كأس قهوة سوداء و كتاب وسط الغابة على كرسي أشم رائحة التربة المبللة و أحس بها على أنفاسي و مشاعر و أحاسيس العالم. كظلم أرملة و أبناءها و أخذا أرضها و مالها. كشاب عمل بجد من أجلها حتى نجح فإذا بأفضل منه أخذها.

 

على كل ورة أقرأ الرسائل و المشاعر و كما أخبرتكم سابقا أعلم من الله ما لا تعلمون. كان كل شيء أجمل حتى أدق التفاصيل حتى السطر الخير و قالت وداعا. بعد أن أخبرته و صارحته بمدى حبها له و لن تنساه و لن تستطيع العيش بدونه, و لكن تراهات الحب و أحاسيس زجاجية على ورقة بأقلام رمادية قالت أحبك و لكن على اخر ورقة من الخريف فارقته رغم كل ذلك الحب.

 

أنستي على لسان مريض نفسي أقول لكي تبا, من مشاعر مريض نفسي أيضا تبا لكي, و من صميم قلب مريض نفسي تبا لكي على كل كلمة و حرف من تلك الرسالة. و أعجبتني تلك المقولة و صادق جدا حين قال بأنه افترق مع حبيبته بأسباب دينية هي تعبد المال و أنا لا أملك ربها. زينت الرسالة حتى أصبحت مثل رسالة عاشقة أحبت بصدق و أصابها السرطان و ترسل الرسالة. و ما ذنب الشاب المسكين الذي أحبك بصدق أيتها الحقيرة الشجعة لأنه لا يملك ربكي؟ و هو أين هو الان؟ و كيف حاله؟ على زجه الورقة الثاني هناك شاب انتحر بسبب الحب أحبها و أحبته افترقا لأنها تعبد اله اخر تعالى الله على ما يعبدون و لكن لننسى.


اجتمعو كلكم و تعاهدو بينكم و لكن صدقوني لن أمحى, لا أملك شهادة جامعية و لا أسعى و لكن كلماتي ستجعل القارئ أعمى. و تشفي الأعمى و تذكر من ينسى و أنا عليكم أسمى معرفة و يقينا بأن الحب أعمى و المشاعر القديمة تنسى. خريف ضحكة و الابتسامة أحلى و بيني و بينك أحلام اخرى و لكن لننسى. رياح خفيفة و تتساقط أوراق الشجر الصفراء و أنا أبدو فيلسوفا رغم أنني أعلم أنني أسمى و أرقى و ربما أموت صغيرا و كلماتي ستبقى. هواء خفيف يذكرني بأول نفس لي في الدنيا و ألم المشاعر في كل مرة.

 

من الصعب جدا العيش مع بني الانس على هذا الكوكب و لكن القدر كان له خطط ثانية ثم أبدو حزينا رغم الابتسامة لأن من علمني أحسن تعليمي. خريف و الان حان الوقت لكي تفقدي كل ما كنت تتباهين به و كل ذلك التبرج كل ما كنتي تظنينه تبرجا اليوم تفقدينه. نعم أعلم أن ذلك ذكرك بحبيبتك هي و كل تلك الفتيات الاخريات التي جعلن من التبرج دينا كل تلك الاطنان من الصباغات و رغم كل ذلك لا يقدرك عزيزتي لأنه يعلم أن كل ذلك زائلا يعلم كل ذلك و أكثر مثل الشجر ذلك الجمال الاخضر يأخذه الخريف و تبقى الاشواك و الاغصان مثل شعر حبيبتك صباحا.

 

خريف و تخاريف الشيوخ على لسان إمام يدعي إحياء الموتى و الخريف يحمل كل شيء معه حتى الفرحة كلام كثير و لكن كيف سنحيا و داخلنا قلب مات منذ زمن و الدم أصبح أسود. من نحن يا ناس لما كل هاذا؟ ماذا يجدث لنا يا ناس؟ أصبح كل شيء صعب و كل شيء حزين و كئيب, و نحن نمثل بأننا سعاد و بخير وسط الناس. و لكن داخل كل شخص معارك نفسية و لا يعلم بها إلا أله الناس. لست ألهو و لكن هذا فقط في ورقة الخريف.