حمقى من كتاب منفصم Schizophrenia book thefools

مكتبة كتب, كتاب التفكير الايجابي, كتاب قوة التفكير الايجابي, الكتب, مكتبه كتب, كتب علي عزت بيجوفيتش, كتب غازي القصيبي, books, free books, download.

 فصل حمقى

كتاب


أنا و انت حمقى صداقة 24 سنة كأنها منذ عقود على ألام الموتى. أبتسم على موتي ثم أحيا بيننا غشاوة فقط نضحك و نلهو ثم ننسى. مشاعر شبح نتشاركها أنا و انت لذلك نبدو حمقى. وسط بيت من خشب في غرفتي بجانب المدفئة أجلس أنا و أنت و بيننا طاولة عليها سجائر و خمر وسكين و شمعة على جمجمة إنسان. الجو بارد و في الخارج صلج و هنا نارو نحن إتخذنا جانبا أليس كذلك و ها نحن هنا نشاهد لهيب المدفئة و نتبادل أطراف الحديث.

 

و لا شيء بجوارنا لا الجن ولا الخن و إنس نحن فقط أبقى وحيدا لابأس. انظر الينا سكارى و نحكي القصص متفقين في كل شيء عكسها هي لا توافقني. و حقا لا أعلم لماذا؟ أحبها كما أخبرتك و أنت لماذا لا تحبها؟ تريد أن أخبرك حسنا إذا هي لا تجعلك أحمقا بل تجعلنا في كل شيء اثنين هي و أنت مثير للشفقة و لكنك اخترتها و كل من عرفها أهواها. نعم شكرا لك و أنا أعتذر على كل الالم الذي سببته لك حقا و لكم كما تعلم موضوع القلب حساس و أنت وقتها ربما كنت نائما تحلم و أنا كنت أتألم على تفاهة الماضي على أنغام لحن الموتى.

 

حمقى أنا و أنت حقا ستشعر بكل الامي و أنت تجعلني أستيقظ كل مرة أنام فيها على سريري رغمأنك لا تراني. كل هذا على لسان شاعر مخمور يكتب سطرا بين لكل رشفة و رشفة أنا و أنت شخصين نتألم أيضا و هذا ليس له علاج كما يزعمون. مرضي مرض نفسي و ما يسميه الحمقى من الأطباء بالانفصام لست شاعرا ولا كاتب ولا أحد في العائلة. أمسكت بالقلم و كتبت أصعب و ألطف الكلام على لساني كلمات من ذهب و أقدم من تاريخ البشر على ورقة شجر. من حبر من رماد الغراب أتلو عليه كل هذا الكلام.

 

دماغ بشري عشريني أعجز الخلق عن الكلام يتلو أحسن القصص كعبرة لأي إنسان. سبحانك ربي على كل ما أتيتني من علم و معرفة و كل شيء اخر أنا حق ممتن لك. في قلبي أشرف المؤمنين و عقلي أسوأ الشياطين. و كما تعلمون نبدو حمقى و لكن نستطيع جعل العاقلين حمقى و نجعل الحمقى عاقلين و نسعد و نحزن من نريد و الطريق طويل جدا أميال من الكلمات.


 جبال من النصوص و هم يضحكون عن كوننا عظيمان و جعلونا في كل شيء سيئان. و كل شخص إنطوائي يأخذ اسما بلا شهادة و عيد ميلاد أحمق. لا يعلمون كيف و لماذا و لكن استمعو الي في أحد الايام وقتها كنت طفلا صغيرا و كان انطوائيا جدا بقي في المنزل أيام و شهورا حتى زاد قلق الام و دخلت اليه بعد كسر الباب طبع. على لسان شبح من الماضي قال وجدت الام الطفل يكتب و يرسم أسياء غريبة جدا و نادت الام المساعدة و تم البحث في الامر و جدوا بأن الطفل قام بعمل عمليات معقدة جدا في الفيزياء و وجدو جدولا ذريا كاملا صحيحا.

 

طفل صغير هو إذن كيف؟ و هم عقول بغال يصرف عليهم الاف الدولارات و لا يزالون حمقى و الطفل سمي بالانطوائي غريب جدا يا بشر يا حمقى. قدمت قصة فقط و كانو فيها كلهم حمقى و أنا و انت حمقى و هنا سأحكي قصة و لا تقارنوني بالجدة. في البداية كان لابد من الكتابة و أنا يطلقون علي أحمقا و مريض نفسي و أنا صاحب الكتاب. سبحناك ربي حتى يوم الحساب أكتب إليكم من أعماق قلبي كتاب مثل حبة رمل وسط الصحراء و تخيلو فقط ما يمكنني فعله بباقي الحبات في الصحراء. خزعبلات إذا؟ جسد واحد و الباقي اثنان بيننا غشاوة أم ماذا؟ على قلبي عزيز أنت و نحن شاهدنا موت الملائكة إذا جنازتان.

 

 

على كل كلمة أملك قصة و كل قصة لديها قصص و انا و انت لا ننسى على الغلاف لم أضع صورة بل صورتان على الحجر نقضت رمزان و في جسدي وضع روحان. نزلت من الجنة على وحيد قرن بجناحان فقو الجنة على أمل اللقاء. على كل الالام ننشد أفضل الكلمات نقف حمقى و سنظل ذكرى على لسان كل مريض نفسي سيتذكرنا و على كل صفحة من كتبي إعلن استسلامي رغم أنه لا شيء يداوي الامي. تذكروني جيدا و اخبروهم كان هنا ولا زال و هو من كتب فصل الحمقى.