أحلام - خمر الجنة dreams

مكتبة كتب كتاب التفكير الايجابي كتاب قوة التفكير الايجابي الكتب كتب غازي القصيبي كتب علي عزت بيجوفيتش

كتاب الخلود - فصل خمر الجنة

مكتبة كتب
كتاب الخلود


لقد كانت ليلة استثنائية و لا أعلم كيف حدث ذلك فجأة لأنني كنت هادئا و سعيدا تلك الليلة التي حصل فيها الأمر. الكل يريد مثل تلك الاحلام و يتمنى ألا تنتهي. وسط الغابة الخضراء التي كانت تحتوي على كل أنواع الاشجار المثمرة كل الفواكه و كل الانهار التي كنت جالسا هناك أنظر إليها مستغربا.


 لا أعلم كيف انتشرت مقولة من شرب الخمر في الدنيا لن يشرب خمر الاخرة الطيب و نسي بأن الله غفور رحيم. أفضل شيء أن يبتعد المرء عن كل ذلك الذي جعله الله مكروها و حرام مثل الخمر نعمل ذلك و لكن أن تحكم على من سيشرب خمر الاخرة و من لن يشربه فهذه معصية لأن الله هو القادر على فعل ذلك. البشر تمادو في الحكم على بعضهم البعض حتى أصبح الكل يقول ما يريد و يفعل ما يريد و لكن الانسان يخطئ لم نولد ملائكة حتى لا نخطئ و لكن بإمكاننا التغيير لنصبح أفضل مما كنا عليه سابقا.


نعم كلنا سمعنا عن خمر الاخرة و هو المكان الذي سنذهب إليه بعد موتنا التي تعد راحة للمؤمنين و بالرغم مما يقولون عن الله عز و جل و كل شيء عن الانبياء و الرسل لا تجعل أحد يغير معتقداتك و أن تشرك بالله أحدا. فالله هو الواحد الاحد الذي خلق كل شيء. لا تجعل الفلسفة و بعض المقولات التافهة تغير لك نعمة الاسلام التي ولدت بها. و الجنة هي حلم كل شخص يعبد الله و لا يشرك به أحدا و لقد وعدنا الله عز وجل بجنات تجري من تحتها الانهار و ذلك ما حلمت به في تلك الليلة التي تمنيت لو لم أستيقظ من النوم.


 لقد وجدت نفسي في ذلك النعيم و رأيت الانهار العظيمة التي كانت هناك. اللبن الذي كان يجري في نهره و أبيض من البياض بنقائه. و العسل الذي عظيما و لا أعلم كيف أصف ذلك النهر الذي كان يجري و لونه البراق. و نهر الخمر كذلك الذي كتبت بسببه هذه القصة. لقد اقتربت من النهر و في يدي قنينة و كان مع أحد الاصدقاء و كان يخبرني بأنني يجب أن أبتعد عن ذلك النهر الذي كان يجري جريان الرياح. قلت لابأس لن يحدث شيء اقتربت منه و ملأت القنينة بدأت بالشرب و هنا توقفت و قلت له لذيذ جدا و لا يجعلك تثمل إنه حقا لذيذ جدا لقد كان خمر الجنة و أنا متأكد من ذلك لأنني في الصباح لما استيقظت و ربي كانت الرائحة في فمي لمدة طويلة أيام و أنا لازلت و كأن ذلك الشراب لا يزال في فمي.


تمنيت لو لم استيقظت من ذلك الحلم الذي كنت أشرب منه بكثرة كل مرة أملأ القنينة و أشربها ثم أملئها مرة أخرى. لم أثمل بالرغم من أنني شربت لترات من ذلك الشراب و هنا تذكرت شراب الجنة الذي وعدنا به الله عز و جل. لقد كنت في حالة إطمئنان لا مثيل لها في ذلك الوقت لقد كانت الجنة و كنت فيها. لا أعلم كيف سأجعلكم تصدقون ذلك و لكن كان ذلك الخمر لذيذا جدا و كنت أشرب منه الكثير ولا أثمل و الرائحة كانت في فمي لمدة بعد ذلك.


خاتمة:

الأحلام التي تكون فيها سعيدا تتمنى لو لم تستيقظ منها أبدا كما حدث لي في تلك الليلة التي كنت فيها في الجنة أشرب الخمر من أنهارها التي كانت تتدفق بشكل كبير جدا. و أغلب الناس يحلمون بأحلام مختلفة و نتمنى إرسال حلمك لنا كما قلنا على صفحتنا في فيسبوك الجوكر.