هل الميت يحيا schizophrenia book

مكتبة كتب, كتاب التفكير الايجابي, كتاب قوة التفكير الايجابي, الكتب, مكتبه كتب, كتب علي عزت بيجوفيتش, كتب غازي القصيبي, books, download books,

 فصل هل الميت يحيا من كتاب منفصم

كتاب


هل الميت يحيا؟ كيف سنحيا و نحن متنا و لكننا سنحيا رغم كوننا متنا. أهكذا يعيش الإنسان المريض بالانفصام أم أنا ميت و لن أحيا؟ مبعثر و ألم موت الملائكة يلاحقني. دموع الحزن تحرقني و لكن الميت لا يشعر بأي ألم و لما أتألم و لما الاشباح تدمع عيونها؟ و لما لم تخبروني أن للموتى الاحياء وجود؟ و لكن لا أحب أكل لحم الجيفة ولا الخنزير أو لحم البشر إذن الموتى الاحياء كذبة؟ ربما شبح إذا؟ و لكن الأشباح لا تتألم و لا تبكي و الملائكة ماتت من أنا يا هذا؟ عالق إذا بين اللأحياء و الموتى و تمنيت لو المشاعر تمحى. دمع الشبح الذي بدأ عز شبابه للتو و لكن شعوره يعود لالاف السنين. الام العائلة و مرارة الذكرى و لكن هل الميت فعلا يحيا؟

 

رأسي على الوسادة و النوم أين هو؟ تفكير زائد و اثار الأفيون في دمي أستطيع سماعه و الشعور به أتى لأخذي لعالم اخر. كما الليالي الخوالي يختارني كل ليلة و لكن و أتساءل إلى أين سيأحذني الليلة. مخدرات و نبذي قديم جدا لأهدأ أو يهدأ ضجيج الكلام العالق بيني و كتاب الوجود أسرار العزيف و أنا باستطاعتي كتابة خطاطة أعمق و أفضل منهما. و لكن كيف للميت أن يحيا و أنا هنا و هو هنا و انا أنا كيف إذن للميت أن يحيا.

 

قليل الكلام و تفكير زائد حياة مبعثرة و أحلام كبيرة ميت حي أنا. عيد السلام سجن مؤبد و أهازيج الجنازة أريد حضورها لما أنا لست أنا؟ مثل قلب أحب من أعماقه و تحطم غدرا حتى لو وجد حبا أصدق من الذي كان قبله سيبقي دائما مسافة الامان خوفا من الوقوع في الخطأ نفسه بل خوفا من الوقوع في نفس الحماقة. و لكن في الأفلام و المسلسلات يكذبون تبا لهم لقد صدقنا كل تلك الحماقة حقا.  ربما أعجبتنا المشاهد الحميمية فقط و لكن ثم ماذا؟ في هذا العالم الكئيب يجب أن تتألم لتعيش في الحياة الواقعية. أعلم أنه ليس هناك عذر لما يصيبنا و لكن باستطاعتنا النجاة من الالم و المعاناة من الافكار السلبية و كل شيء يستنزف طاقتنا. السهر يقتلني كل ليلة مع جرعة من الوحدة داخل متاهة الالم و الاحلام بين الحياة و الموت ألهو و أتألم. خارق لكل قوانين الطبيعة كابطال الطفولة.

 

ألهو على لحن ناي و عزيف الحشرات الليلية كتبت كتابي.

و على صوت البرق و المطر في عشرينات عمري نسيت أحبابي.

ليس بسبب الحب كما يزعمون تلك القصة انتهت قبل بدايتها لست مثل الاخرين. ستعرفون كل شيء قصص من حياة منفصم فلا تستعجلون. كل ذلك الفرخ و الساعدة لكم و لما كل العزاء لي يا سادة. الكل مريض نفسي و في هذه الحياة أنا الوحيد الذي المصاب بكل هذا بهذه الهدية العظيمة و لولا هو لما كتبت الكتب و القصص و لما كتبت هذا الكتاب. كيف سأكون بحاجة ماسة لك؟ و أنا ذلك الشخص الذي يغلق عيناه فقط و يعيش كل المئاهدالتي يريدها داخل رأسه بمشاعر حقيقية. و يقولون تحتاج عقلا و يا اسفاه على بشر حمقى كل كلامهم مجرد أرق ليس أكثر.

 

مريض نفسي و السهر لن يفارقني أبدا و لا أستفيد شيئا و طبعا أعرف كل ذلك. و في ذلك القصص ذكرني بمقولة صاحب الحاجة يعيش عبيدا.! رغم أنه لا يلاحظ ذلك عادة و لكني في حالته هاته هل أبدو عبيدا مع القليل من جرعة السوء لا أظن ذلك بسبب الانفصام. و لكن لما أبدو تعيسا و لست شخص له مصلحة و لكن لما أبدو عبيدا في متاهة عقلي كل شيء ممكن و مواضيع و أفلام يمكنني فعل أي شيء. فقط أغمض عيناي و أتأمل كل شيء ممكن أحاسيس شبح تمنى الموت في أغلب الليالي و اصبح عالق بينهما دموع و صارخ داخل رأسي فوضى العالم, سيء لدرجة كبيرة ولا فرق بينه و بين الماضي كل تلك الذكريات ليس هنا علاقة بالإنفصام فنحن أخوة. نعم نخب ذلك رجلة.

 

هل الميت يحيا؟ طبعا سيحيا و أنا مثال على كل ذلك شبح يتألم بين الحياة و مرارة الذكرى, على سرير الموت أنادي حلمي و حلمي يستجيب لندائي و أنا غارق في ذكرياتي و كل أحلامي فيها طموحاتي. عالم مريض نفسي كنتم أنتم السبب و الأول و السبب الثاني كان أنا. تستحقون كل ما يحدث في حياتكم من الحزن و المعاناة فراق الاحبة و قتل الاجنة ليس ذلك مثال و لكن كل شيء في كتاب حتى السلاح رفع سلاحه لما قرأ فصل الميت الذي يحيا.


الكاتب: ABDELATIF OUAATINA